رئيس الحكومة المعين يشرع في المشاورات مع جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان

 رئيس الحكومة المعين يشرع في المشاورات مع جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان
مريم بوتوراوت

أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين أنه سيبدأ في مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان.
وأوضح العثماني في تصريح صحفي أن الأمانة العامة لحزبه قررت في اجتماعها اليوم الأحد الشروع في مشاورات تشكيل الحكومة، وذلك بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان.
وستتم هذه اللقاءات، حسب ما أفاد المصدر ذاته، تباعا وفق نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة.
وجدير بالذكر أن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية  قرر تفويض الأمانة العامة للحزب، مهمة مواكبة المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة، التي سيجريها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، مع الأحزاب السياسية وذلك استجابة للتوجيهات الملكية.
ويذكر أن  إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، كان قد بعث برسالة تهنئة إلى السيد سعد الدين العثماني بمناسبة تعيينه من طرف جلالة الملك رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيلها، متمنيا له التوفيق في النهوض بهذه المهمة الجسيمة على أكمل وجه، وذلك خدمة للمصالح العليا للوطن.
وكما أكد العماري في كلمة له بالمؤتمر الجهوي الثالث لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الذي عقد أمس السبت فيما يتعلق بموقف حزب الأصالة والمعاصرة من هذا التحول الجديد، أن الحزب-المؤسسة هي المؤهلة الوحيدة لاتخاذ قرار بهذا الشأن، والبام اتخذ الموقف يوم 8 أكتوبر في بلاغ رسمي للمكتب السياسي، والحزب المتخذ للقرار هو نفسه صاحب القرار في تغيير الموقف.