أبو الغالي يشارك في إعطاء إنطلاقة المرحلة الثانية لأشغال الطريق السيار الدار البيضاء برشيد

0 457

شارك النائب البرلماني صلاح الدين أبو الغالي رئيس المجلس الجماعي لمديونة، يوم الثلاثاء 25 فبراير الجاري، في إعطاء إنطلاقة المرحلة الثانية لأشغال تثليث الطريق السيار الدار البيضاء برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء.

وتم تقسيم هذا الورش إلى أربعة أشطر، حيث يمتد الشطر الأول من مفرق عين حرودة إلى بدال تيط مليل على مسافة (12,8 كيلومتر)، والشطر الثاني من بدال تيط مليل إلى مفرق ليساسفة على مسافة (18,2 كيلومتر)، والشطر الثالث من بدال سيدي معروف إلى محطة الأداء بوسكورة على مسافة (15,3 كيلومتر)، والشطر الرابع من محطة الأداء بوسكورة إلى مفترق الطريق السيار لبرشيد على مسافة (10,7 كيلومتر).

وسيتم تنفيذ هذا المشروع الضخم على مدار 36 شهرا، بميزانية إجمالية تقدر بمليار و700 مليون درهم، لمدار طرقي تتجاوز به حركة مرور والجولان أزيد من 50 ألف عربة يوميا.

وسيشمل المشروع توسيع المسارات، حيث سيتم إنجاز أشغال خاصة وفق جدول زمني ،يتيح الحد من الازعاج الذي قد يسببه للزبناء – مستعملي الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء، من خلال تقوية هياكل قارعة الطريق في المسارات الحالية، وتعزيز وتحسين نظام التطهير عن طريق إضافة الهياكل الهيدروليكية الجديدة، وتعلية العشرات من الهياكل، والبنى الفنية القائمة، وهدم وإعادة بناء ومضاعفة، تحت حركة المرور على الطرق السيار والسكك الحديدية، للجسر الذي يحمل خط السكك الحديدية الذي يخدم مطار محمد الخامس ، وذلك باستخدام تقنية مبتكرة لم يسبق لها مثيل في المغرب، وهي الهيكل المعدني.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...