أزرقان: إحداث مستودع آليات البناء وتحسين وصيانة الطرق غير المصنفة بجهة طنجة له أهداف متعددة

0 233

أوضحت، رئيسة لجنة إعداد التراب بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة ليلى أزرقان، إن الاجتماع المشترك الذي عقد بمقر المجلس بطنجة، بمشاركة لجنة التنمية القروية والفلاحة والنقل غير الحضري ولجنة التعاون والشراكة ومغاربة العالم، (الاجتماع) تمحور جدول أعماله حول 3 نقاط أساسية، أولها دراسة مشروع تعديل النظام الهيكلي لإدارة الجهة بشكل يتناسب مع مهام هذه الأخيرة ويراعي الحكامة التنظيمية.

أما ثاني موضوع تم تدارس خلال الاجتماع، فيتعلق بدراسة مشروع إحداث وتجهيز مستودع آليات البناء وتحسين وصيانة الطرق غير المصنفة بالجهة. وهو مشروع، تقول أزرقان، يروم أشغال تهيئة الطرق غير المصنفة، وفك العزلة عن المناطق القروية، وكذا التدخلات الطارئة جراء أضرار الفيضانات وإزاحة الثلوج عن الشبكة الطرقية، إضافة إلى أشغال الصيانة المتعددة.

ويهدف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، توضح رئيس لجنة إعداد التراب، من خلال هذا المشروع إلى فك العزلة عن المناطق المعنية خاصة المجال القروي، وامتلاك آلية العمل التي تمكن المجلس من التدخل السريع للتجاوب الفوري مع مختلف احتياجات عمالات وأقاليم الجهة في مجال الطرق.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...