اجتماع بشفشاون يثمـــن “المقاربة التشاركية” في توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المتضررة من الحجر الصحي

0 540

انعقد، بحر الأسبوع الجاري، بمدينة شفشاون، اجتماع ضم أعضاء المجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ممثلي إقليم شفشاون، وعامل الإقليم السيد محمد علمي ودان، (اجتماع) خصص لتدارس كافة الترتيبات المرتبطة بانطلاق عملية توزيع حوالي 10 ٱلاف قفة من المساعدات الغذائية التي خصصها مجلس الجهة طنجة تطوان الحسيمة لدعم الأسر المتضررة من الحجر الصحي لتفادي انتشار فيروس كورونا بإقليم شفشاون.

وخلال هذا الاجتماع، جرى الاتفاق على توزيع المساعدات على الجماعات الترابية بإقليم شفشاون، اعتبارا لحجم الجماعة سكانيا، مع التأكيد على التنويه بالجهود التي بذلت من طرف العديد من المحسنين بهذه الجماعات لفائدة الأسر المعوزة. وفي نفس الإطار الذي يجسد المقاربة التشاركية في العمل وتوزيع المهام في ظل الظروف الاستثنائية، تمت الإشارة إلى تكليف السلطات المحلية بكل جماعة بتوزيع المساعدات قيد الحديث.

وجدير بالذكر، إلى أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة خصص 16 مليون درهم لاقتناء المواد الغذائية الأساسية لفائدة ساكنة عمالتي وأقاليم الجهة المتضررة جراء تدابير الحجر الصحي المتخذة في مواجهة فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19، بمعدل يفوق 2 مليوني درهم لكل عمالة/ إقليم.

كما أعلن مجلس الجهة في بلاغ سابق عن تخصيص ما يفوق 4 ملايين درهم، لتغطية حاجيات عمالتي وأقاليم الجهة من آليات ومعدات ومواد التعقيم، وذلك دعما منه للجهود المبذولة من قبل مسؤولي القطاع الصحي بتراب الجهة في هذا المجال.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...