اشرورو: الحكومة ملزمة بالتدخل لإنقاذ قطاع سيارات الأجرة الذي يعاني أزمــــــة كبيرة بسبب جائحة كورونا

0 729

راسل، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة السيد محمد اشرورو، أمس الإثنين 08 يونيو الجاري، (راسل) الحكومة كتابيــــــا، للسؤال عن الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لقطاع سيارات الأجرة بصنفيه.

وفي معرض ذلك، ذكر اشرورو أن أرباب وسائقي سيارات الأجرة يعانون وضعية متأزمة وصعبة بسبب جائحة كورونا، إذ أن شرائح واسعة من بينهم لم تستفد من الدعم المخصص للفئات المتضررة من الجائحة، رغم استيفائهم الشروط المحددة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية من جهة.

ومن جهة أخرى، يضيف اشرورو، يعاني جل العاملين بهذا القطاع شركات التأمين ومديرية الضرائب والبنوك والواجبات الشهرية لتمدرس أبنائهم وغيرها من الالتزامات المالية، في حين أن العديد منهم لا يملك حتى ثمن البنزين لتحريك سيارتهم، فضلا عن فحص الحالة الميكانيكية للسيارات بعد توقف دام ثلاثة أشهر، زيادة على الضغوط الممارسة من طرف أصحاب المأذونيات بغية استخلاص واجبات الشهور المتعلقة بالحجر الصحي.

وأضاف اشرورو في نفس السياق، على أنه وقد لوحظ غياب أي مساندة أو اهتمام بهذه الفئة مقارنة مع قطاعات ومدن أخرى. وانطلاقا مما سلف، تساءل اشرورو عن التدابير والإجراءات المتخذة لإنقاذ العاملين بهذا القطاع الحيوي من حدة الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم جراء جائحة كورونا، وإيجاد حلول كفيلة مع كافة المتدخلين والشركاء في هذا القطاع؟.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.