البام يستفسر رئيس الحكومة عن الإستراتيجية المتبعة لمعالجة اختلالات السياسات العمومية الموجهة للشباب

0 235

وجهت النائب البرلمانية لحزب الأصالة والمعاصرة آمال عربوش، أخيرا، سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة تستفسره من خلاله عن استراتيجية الحكومة لمعالجة اختلالات السياسات العمومية الموجهة للشباب.

وأوضحت البرلمانية عربوش أن الهجرة الجماعية أصبحت أسلوبا للاحتجاج على تدهور الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية، حيث أدى إغلاق الحدود مع الجزائر ومعبري مليلية وسبتة المحتلين وعجز الحكومة عن خلق بدائل اقتصادية بالمناطق الحدودية الشمالية والشرقية، الى انسداد الأفق لدى فئات عريضة من شباب هذه المناطق، ولعل صور أمواج الهجرة الجماعية من ساحل مدينة الفنيدق الى مدينة سبتة المحتلة أبلغ من أي وصف.

كما أشارت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة إلى أن ملف الهجرة أصبح موضوع رأي عام وطني امتد إلى الصحافة الأجنبية، مما يسئ إلى صورة مغرب اليوم، ويكشف زيف كل شعارات المسؤولين الحكوميين، ويضعنا امام واقع مؤلم ضحيته مختلف الفئات العمرية من شباب وشبات وأطفال قاصرين في مقتبل العمر اختاروا المغامرة بأرواحهم، وفراق أهلهم للبحت عن سبيل آخر للرزق في الضفة الأخرى بعد ضيق العيش في وطنهم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...