البام يستفسر وزير الصحة عن تجويد الخدمات الصحية بالمركز الصحي لميضار بإقليم الدريوش

0 316

استفسرت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة أمال عربوش، يوم الخميس 26 نونبر 2020، وزير الصحة من خلال سؤال كتابي حول الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لمعالجة الاختلالات التي يعرفها المركز الصحي بميضار، وكذا التدابير التي قام بها للتعجيل بافتتاح مستشفى القرب بميضار، وذلك من أجل تقريب الخدمات الإستشفائية من ساكنة هذه الجماعة، الذين يضطرون للتنقل إلى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي الخدمات الطبية الضرورية.

وأضافت البرلمانية عربوش أن المركز الصحي بجماعة ميضار يشهد مجموعة من الاختلالات التي تحول دون تقديم خدماته على الوجه الأكمل، مثل سوء استقبال المرضى والغياب المستمر لمجموعة من الممرضين العاملين بهذا المركز، مشددة على أن المغرب يواجه ظرفية صحية اسثتنائية تستدعي التعبئة الشاملة وتضافر جهود الجميع.

وختمت البرلمانية عن حزب البام أن هذه الاختلالات تستدعي التعجيل بافتتاح مستشفى القرب بمدينة ميضار، الذي تمت برمجة انشائه منذ سنة 1995، إلا أنه ولحد الآن لا توجد أية بوادر على قرب افتتاحه نظرا لبطء وثيرة الاشغال به.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...