البرلماني غيات يشكف عن إعطاء انطلاقة الدراسة المتعلقة بإحداث المنطقة الصناعية بابن احمد بإقليم سطات

0 484

أوضح محمد غياث النائب البرلماني عن إقليم سطات، أنه شارك يوم الخميس 27 فبراير 2020 بمقر جماعة ابن أحمد، في إعطاء الإنطلاقة الرسمية للدراسة المتعلقة بإحداث المنطقة الصناعية بالجماعة، نتيجة لمخرجات اللقاء الذي جمعه مع وزير التجارة والصناعة في وقت سابق، وذلك بحضور مدير مكتب الدراسات المعين من طرف الوزارة ورئيس المجلس الجماعي ونائبه، وباشا المدينة وأطر وأعضاء المجلس البلدي.

وفي ذات السياق، سلط البرلماني غيات الضوء على أهمية هذا المشروع بالنسبة إلى الساكنة وشباب مدينة ابن أحمد والجماعات المجاورة، مشيرا إلى أن هذه الدراسة من المنتظر أن تسفر على تحديد الأنشطة الصناعية والخدماتيه لهذه المنطقة وفق متطلبات السوق الإقليمية والجهوية وحتى الوطنية، وكذلك الرفع من مستوى عرض التكوين المهني حتى يتناسب وحاجيات الاستثمارات المقبلة، إضافة إلى إعادة هيكلة البنية الطرقية وتثنية الطريق المؤدية إلى الطريق السيار.

كما أشار النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم سطات، أن هذه الدراسة يتمكن من تحديد التكلفة المالية الحقيقية لهذا المشروع المهيكل لمستقبل مدينة بن احمد على مدى العشرين سنة المقبلة، مضيفا أن إنجاح مشروع بهذا الحجم يتطلب إعادة النظر في كل المرافق الاجتماعية للمدينة من مؤسسات تعليمية ومؤسسات صحية، حتى ترفع المدينة من جاذبيتها للكفاءات والاستثمارات الضرورية.

وختم البرلماني غيات بأنه قد تم تعيين لجنة القيادة، ولجنة التتبع لإنجاح هذه الدراسة المتعلقة بإحداث المنطقة الصناعية بابن احمد بإقليم سطات، وذلك وفق المعايير المهنية المعمول بها.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...