البنك الأوروبي يمنح القرض الفلاحي خطا جديدا للتمويل

0 312

كشف بلاغ للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن منح مجموعة القرض الفلاحي للمغرب خطا جديدا لتمويل التجارة الخارجية بقيمة 20 مليون دولار، وذلك بموجب اتفاقية ائتمان وقعت أمس الأربعاء 23 شتنبر 2020.
وأوضح البلاغ المشترك للمؤسستين البنكيتين، أن هذا الخط الائتماني التمويلي الجديد يندرج في إطار“برنامج تسهيل المبادلات التجارية” للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يعد البنك الرئيسي لتمويل القطاع الفلاحي بالمملكة وشريكه التاريخي.

وأضاف ذات البلاغ، أن هذا الخط الائتماني التمويلي المتعدد العملات الصعبة وغير الملزم، سيستعمل لإصدار ضمانات لفائدة البنوك معززة الاعتماد ولتوفير تمويل بالعملة الصعبة للصفقات التجارية عند التصدير والاستيراد.
من جهته، ثمن القرض الفلاحي للمغرب هذه الشراكة الجديدة التي ستمكنه من الاستجابة بشكل أفضل لتطلعات زبنائه الناشطين في مجال التصدير والاستيراد، حيث أصبحت لمجموعة القرض الفلاحي إمكانية الولوج لشبكة تضم أكثر من 100 بنك إصدار و800 بنك معزز الإعتماد، شركاء للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عبر العالم.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...