التامك يكشف الخطوط العريضة لزيارة وفد رفيع المستوى من أمريكا اللاتينية لمدينة أسا

0 327

كشف رشيد التامك رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك، أن وفدا رفيع المستوى من أمريكا اللاتينية حل بمدينة أسا يوم الإثنين 08 أبريل 2019، و يضم وزراء ورؤساء جامعات، وذلك من أجل الإطلاع على المشاريع التنموية والبنيات التحتية للإقليم في مختلف المجالات.

وأشار التامك إلى أن الوفد قام بزيارة تفقدية لمحطة الطاقة الشمسية بمدخل المدينة ومقر اتحاد تعاونيات الكسكس، والمركز الجامعي لمهن الطبيعة وتعاونية أسا للحناء، وكذا برج أحشاس بقصر أسا ومنتوجات الصناعة التقليدية وقاعة العروض والندوات، مبرزا أنه تم تقديم مجموعة من الشروحات للوفد الرفيع المستوى بخصوص مرتكزات الجيل الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما أوضح المتحدث ذاته أن أعضاء وفد أمريكا اللاتينية وقف خلال الزيارات الميدانية والعروض المقدمة على المؤهلات السياحية التي تزخر بها مدينة أسا، وكذا البنيات التحتية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات الواعدة الإقتصادية والإجتماعية، وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو اقتصادية مستدامة بالإقليم.

وفي ذات السياق، أورد رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك أن هذه الزيارة تدخل في إطار تعزيز العلاقات، التي تربط جامعة ابن زهر مع مجموعة من الجامعات من أمريكا اللاتينية.
إبراهيم الصبار