التويزي: المؤسسات العمومية يجب أن تلعب دورا أساسيا في تفعيل مبدأ النجاعة الطاقية

0 360

ساءل أحمد التويزي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وزير الطاقة والمعادن والبيئة حول مآل التزام الحكومة بتفعيل مبدأ النجاعة الطاقية في كل السياسات العمومية، والتي كانت من بين الأهداف المسطرة ضمن السياسة الطاقية الجديدة لبلادنا، وذلك من خلال التحكم في استهلاك الطاقة.

جاء ذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 بمجلس المستشارين، حيث أكد التويزي على أن المؤسسات العمومية يجب تلعب دورا أساسيا في ترشيد استهلاك الطاقة، لأننا بلدا مستوردا وليس منتجا، متسائلا عما قامت به الحكومة من أجل تفعيل هذا مبدأ النجاعة الطاقية في كل السياسات العمومية.

وذكر التويزي أن المغرب وبفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس أصبح بلدا رائدا في ميدان الطاقة المتجددة على مستوى القارة الأفريقية، خاصة بعد احتضان المملكة لقمة المناخ “كوب 22″، والتي التزم من خلالها المغرب بالعديد من الالتزام على الصعيدين الأفريقي والعالمي، مبرزا أن المغرب التزم بتوفير 20 في المائة من الحاجيات الطاقية في أفق 2030، وهو ما يستوجب ترشيد استخدام الطاقة على مستوى مختلف القطاعات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...