الحجيرة والشبشالي يشرفان على تأسيس الأمانة المحلية للبام بإيموزار كندر

0 195

أشرف الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس-مكناس، الدكتور محمد الحجيرة، والنائب البرلماني السيد إدريس الشبشالي، يوم الأربعاء 16 مارس 2022، بالمركب الثقافي ايموزار كندر، على تأسيس الأمانة المحلية بدائرة إيموزار كندر إقليم صفرو.

المؤتمر المحلي الناجح، تميز بالحضور النوعي للمؤتمرات والمؤتمرين من جماعات: إيموزار كندر،  وعين الشكاك وآيت سبع جروف التابعة ترابيا لدائرة إيموزار كندر، إضافة لمستشارات ومستشاري البام وحضور قوي للشباب والنساء والقطاع الفلاحي.

وقدمت خلال المؤتمر عروض ذكرت بالمستجدات السياسية والتنظيمية وبالدينامية المستمرة التي تباشرها القيادة الوطنية برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، وبالبرنامج التنظيمي الذي سطرته اللجنة التنظيمية الوطنية الي يهم تجديد الهياكل الحزبية الجهوية والإقليمية والمحلية.

كما تم التذكير بالنتائج المشرفة التي حققها الحزب في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، خاصة على مستوى جماعات إقليم صفرو؛ وهي النتائج التي عملت ولازالت الأمانة الجهوية بمعية برلمانيي ومنتخبي ومنتخبات الحزب على استثمارها تنظيميا وسياسيا من خلال عدد من الأنشطة الإشعاعية والتنظيمية والمبادرات التي تهدف إلى تقوية الحضور اليومي الفاعل والجاد لجميع مناضلات ومناضلي الحزب خدمة للمشروع المجتمعي للحزب وخدمة لمصلحة المواطنين والمواطنات بالدرجة الأولى.

إلى ذلك ، عرجت عروض المشرفين على برنامج المؤتمر المحلي، الذي يندرج ضمن برنامج محلي إقليمي وجهوي؛ يهدف إلى تجديد وتأسيس الهياكل الحزبية وتشكيل مؤسسات حزبية منفتحة على كل الطاقات والكفاءات لتحمل مسؤولية تدبير شؤون الحزب.

كما تم التشديد على أهمية تسطير برنامج إشعاعي تواصلي داخلي يهم العلاقة مع مناضلات ومناضلي الحزب أفقيا وعموديا، ويشمل أيضا العلاقة مع ساكنة الجماعات الترابية وتشخيص انتظاراتها ومتطلباتها وإيجاد حلول واقعيه لها، بالتنسيق مع منتخبي البام في المجالس الجماعية والإقليمية والجهوية والبرلمانية والتنسيق أساسا مع القطاعات الوزارية المختصة.

بعد ذلك تناول الكلمة عدد من مسؤولي ومسؤولات الحزب إقليميا؛ وفتح المجال لمداخلات المؤتمرات والمؤتمرين. حيث تم التنويه بمبادرة عقد المؤتمر المحلي، مع تقديم عدد من الاقتراحات والمشاكل التي تعاني منها ساكنة الجماعات المنتمية ترابيا لدائرة إيموزار كندر؛ خاصة ما يهم الشباب والنساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.