الحسيمة: اسماعيل الرايس يواكب عملية توزيع معدات وتجهيزات لفائدة التعاونيات والجمعيات المنتجة

0 239

حضــــر، رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة السيد اسماعيل الرايس بمعية عامل إقليم الحسيمة والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، أول أمس الخميس 07 نونبر الجاري، (حضر) عمليــــة توزيع معدات وتجهيزات لفائدة التعاونيات والجمعيات المنتجة بالإقليم والمستفيدة من الشطر الأول من البرنامج الطموح لدعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

عملية التوزيع التي تم تنظيمها بمناسبة حلول الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، تأتي في إطار تنزيل برنامج عمل غلافه المالي يقارب ال 20 مليون درهم ويهدف إلــــى دعم التعاونيات النسائية، وينجز من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة تنمية أقاليم الشمال والقطاع الوزاري المكلف بالصناعة التقليدية وبرنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط.

ومن المنتظر أن تستفيد من مضامين البرنامج ما مجموعه 400 تعاونية وجمعية حرفية منتجة بإقليم الحسيمة على مدى ثلاث سنوات، ويدعم في الوقت الراهن حوالي 2800 منصب شغل، في أفق خلق مناصب شغل جديدة تناهز 1200 منصبا لفائدة العاملين بهذه الجمعيات والتعاونيات النشيطة بالإقليم. وتشمل المرحلة الأولى للبرنامج أزيد من 90 تعاونية وجمعية حرفية، من بينها 58 تعاونية وجمعية حرفية في مجال الخياطة التقليدية، و6 تعاونيات وجمعيات حرفية في مجال النسيج التقليدي، و25 تعاونية وجمعية حرفية في مجال الطبخ والحلويات.

مراد بنعلي