الحملة الوطنية للتلقيح.. دول ترغب في الاستفادة من نجاح تجربة المغرب

0 199

أعربت مجموعات الصداقة البرلمانية مع المملكة المغربية، التابعة لبرلمانات هندوراس وبوليفيا ونيكاراغوا، وكذا تنسيقية المؤسسة العالمية لإفريقيا اللاتينية، عن رغبتها في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد-19، ولا سيما نجاح حملة التلقيح ضد هذا الفيروس بالمملكة.

وفي بيان مشترك لمجموعات الصداقة البرلمانية، نوهت بالسياسة الصحية التي اعتمدها المغرب لمواجهة هذه الجائحة، داعية المملكة إلى دعم حكومات دولها من خلال مبادرات للتعاون وتبادل الخبرات، مضيفا أن برلمانيي هذه المجموعات يشيدون بتدبير المغرب لجائحة كوفيد-19، وخاصة بكون 95 في المائة من جرعات اللقاح المضاد لكوفيد-19 المحقونة في إفريقيا قد تمت في المملكة.

وأعرب برلمانيو هندوراس وبوليفيا ونيكاراغوا عن تثمينهم عاليا لجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أطلق حملة التلقيح التي استفاد منها أكثر من أربعة ملايين شخص، وهو ما عزز مكانة المملكة باعتبارها رائدا في هذا المجال على مستوى القارة الإفريقية، داعين إلى تعزيز العلاقات مع المملكة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما أعربوا عن دعمهم لأية مبادرة للسلام والازدهار بالصحراء المغربية.

ودعا ذات البيان إلى تطوير إطار دبلوماسي وبرلماني ومخطط عمل مشترك يمكن من تجسيد التعاون مع المملكة، مجددا التأكيد على أن برلمانيي أمريكا اللاتينية يغتنمون “هذه المناسبة لتطوير إطار من شأنه تعزيز العلاقات مع المغرب ووضع مخطط عمل مشترك، مع تعزيز الدبلوماسية البرلمانية والتعاون الضروري إبان الأزمات، ولا سيما على أساس التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...