العبدي يلح على ضرورة دعم المنتوج الوطني والكفاءات المغربية

0 240

شدد السيد رشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، على أهمية المنتوج الوطني في ضمان السيادة الوطنية والأمن الغذائي والدوائي والتقدم والرفاه الاقتصادي والاجتماعي في أي مجتمع.

وأكد العبدي في تدخل له باسم الفريق البامي، خلال جلسة مسائلة رئيس الحكومة حول السياسات العمومية، التي عقدت بعد زوال اليوم الاثنين 1 فبراير 2021، (أكد) أن من دعم للمنتوج الوطني فيجب أن يتجه لدعم الأدمغة والكفاءات والقدرات العلمية والتقنية المغربية، بدل تركها مستغلة من طرف الدول الأجنبية.

واستدل العبدي في مداخلته على القول المأثور “عند الامتحان يعز المرء أو يهان”، مبرزا أن هذه الحكمة هي أكثر ما ينطبق على ما شكلته الأزمة العالمية لجائحة كورونا من اختبار كبير وعسير لكافة الدول والمجتمعات وعلى كافة المستويات.

وقال العبدي، “لقد شهد العالم صراعا وتنافسا بين القوى العظمى لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كوفيد 19، حيث تَشَكَّلَ في ظرف قياسي نادٍ ضيق ومحصور جدا للدول التي استطاعت انتاج هذا اللقاح، وبالتالي استطاعت أن تضمن لشعوبها الأولوية والسبق في التطعيم والحماية من شبح الفيروس القاتل”.

وأضاف، “فيما يتوجب على باقي الدول وشعوبها الانتظار والتفاوض وطلب المساعدة للحصول على اللقاح بالشروط وفي الظروف التي تقررها الشركات والدول المنتجة”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...