الكاميلي يدعو إلى تعميم النظام المعلوماتي في تدبير عدادات الماء والكهرباء بالعالم القروي

0 101

وجه عبد الرحيم الكاميلي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا شفويا إلى وزير الطاقة والمعادن حول تعميم النظام المعلوماتي على عملية تدبير عدادات الماء والكهرباء بالعالم القروي.

وأكد الكاميلي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، أن صعوبة الوصول لقراءة عدادات الماء والكهرباء بالعالم القروي يجعل هامش التقديرات مرتفع جدا، متسائلا عن التدابير المتخذة من أجل تعميم النظام المعلوماتي في تدبير قراءة هذه العدادات.

وأوضح المستشار البرلماني أن الخطة الرقمية لأجل تعميم النظام المعلوماتي على عملية تدبير عدادات الماء والكهرباء، تبقى متأخرة جدا عن تحقيق أهدافها فما زال المواطن يشتكي من الأرقام القياسية التي تسجلها العدادات القديمة والتي في الغالب يتم تقدير المبالغ دون حساب الاستهلاك.

وقال الكاميلي أن المواطن استبشر خيرا من خلال إطلاق هذا النظام المعلوماتي الذي يجعل المواطن مرتاح الى حد ما للفواتير، لكن البطء الحاصل في تعميم هذا النظام على مستوى العالم القروي يجعلنا في حالة لا مساواة بين المواطنين، داعيا إلى التفكير في حلول ذكية مماثلة بالنسبة للمستهلكين الكبار الوحدات الصناعية والفلاحية على سبيل المثال.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...