الكميلي: المجزرة الحديثة ببرشيد تتوفر على شروط السلامة الصحية والمحافظة على البيئة

0 169

في إطار تعزيز وتحديث البنية التحتية والمرافق العمومية بمدينة برشيد، شدد عبد الرحيم الكميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، على أن مشروع المجزرة الحديثة التي يتم تشييدها تتوفر على معايير وشروط السلامة الصحية والمحافظة على البيئة.

وأشار الكميلي إلى أن هذا المشروع الهام والنموذجي سيساهم في التنمية وازدهار المدينة في المجال التجاري، حيث تعرف ارتفاعا ملحوظا في كمية اللحوم الحمراء التي تُرَوَّج بالمدينة وفي السوق الأسبوعي الذي يقام ببرشيد يوم الإثنين، موضحا أن أن المجزرة الجديدة ستكون أوسع وأكبر من القديمة وأكثر تجهيزا وحداثة، وتراعي المعايير المعمول بها في هذا المجال.

وفي ذات السياق، أضاف رئيس المجلس الجماعي لبرشيد أنه تم تعبيد الطرقات إلى مقر المجزرة، وذلك من أجل تسهيل عملية الولوج إليها ونقل اللحوم والذبائح في أفضل الظروف، حيث سيتم لهذا الغرض توفير شاحنات نقل مزودة بوحدة تبريد لنقل اللحوم من المجزرة الجديدة وتوزيعها على المحالات التجارية بالمدينة ونواحيها.

كما أورد المتحدث ذاته أن السبب وراء بناء وتأهيل المجزرة الجديدة بالسوق الأسبوعي هو تحديث تدبير المجازر عبر تحسين وتأهيل وسائل الإدارة، وذلك باعتماد استراتيجية تجارية لتنمية رقم معاملات النشاط، وتوسيع قاعدة الزبناء لزيادة حجم الذبائح من خلال تقديم خدمات جديدة، وكذلك تحسين جودة الخدمات المقدمة للزبناء، وتمكين المهنيين من قاعة بيع تستجيب للحاجيات و للمعايير الصحية.

وختم الكميلي حديثه بالقول أن تأهيل المجازر يعود كذلك إلى الرغبة في الحصول على ترخيص من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA) وفقا للقوانين المعمول بها، وكذلك الحصول على إشهاد الجودة إيزو.
إبراهيم الصبار