الكونفدرالية الإفريقية للمقاولات تشكر المغرب على إعادة فتح المعبر الحدودي “الكركرات”

0 185

عبرت الكونفدرالية الافريقية للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغيرة والمتوسطة، عن شكرها للمغرب وللملك محمد السادس على إعادة فتح معبر “الكركرات” بين المغرب وموريتانيا.

وهنأت الكنفدرالية الافريقية في (بلاغ) لها، المغرب وملكه وشعبه وقواته المسلحة، على هذا القرار الحكيم الذي مكن من استعادة حركة المرور وتأمين حرية تنقل البضائع بين أوروبا وافريقيا.

وأكدت الكنفدرالية الافريقية في بلاغها، أن ميليشيات البوليساريو انتهكت اتفاق وقف إطلاق النار في هذه المنطقة العازلة الخاضعة لمراقبة بعثة للأمم المتحدة “مينورسو”، وقطعت الطريق التي تربط المغرب وموريتانيا لمدة ثلاثة أسابيع خلال هذه الفترة من الأزمة الاقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا.

وأوضح ذات المصدر، ان هذا الإغلاق تسبب للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والتجار الأفارقة والأوروبيين في اضطراب كبير في تدفق السلع والبضائع.

كما أشادت بالقوات المسلحة الملكية المغربية على تدخلها في المنطقة، والتي أمنت حرية تنقل الأشخاص والبضائع وبشكل سلمي ودون أي مواجهة، فضلا عن تعبيد الطريق الرابطة بين المغرب وموريتانيا عبر معبر الكركرات.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...