المجلس الإقليمي لسيدي قاسم يخصص جزءا من فائض ميزانية 2021 لبناء الكلية متعددة التخصصات

0 418

خصَّصَ؛ المجلس الإقليمي لسيدي قاسم؛ أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر يناير؛ المنعقدة برئاسة السيد بنعيسى بنزروال؛ لانتداب ممثلين اثنين عن المجلس الإقليمي بمجلس وكالة الحوض المائي لسبو.

النقطة الموالية من أشغال المجلس؛ همت برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021؛ شمل العديد من النقاط والمحاور؛ ومن أهمها تخصيص دفعات لأشغال إصلاح وترميم المسالك القروية لفائدة وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك؛ وذلك في إطار اتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل الشبكة الطرقية باقليم سيدي قاسم الشطر الثاني.

وضمن نفس الفائض؛ تخصيص دفعات لفائدة جامعة ابن طفيل في أفق بناء كلية متعددة التخصصات بسيدي قاسم؛ وهو مشروع هام جدا وله أهداف كثيرة ستنعكس بشكل جد إيجابي على أبناء الإقليم (الطلاب؛ الطلبات الجامعيين). هذا المشروع -للإشارة- يندرج في إطار اتفاقية شراكة تجمع عددا من الأطراف.

كما خصص المجلس كذلك وفي إطار دعمه لمجال التعليم؛ دفعات لشراء عتاد تعليمي لمؤسسات تعليمية؛ مع تخصيص دفعات أخرى لاقتناء عتاد تقني لفائدة مؤسسات تعليمية.

بناء الكلية متعددة التخصصات بسيدي قاسم؛ وباقي المشاريع الأخرى (قطاع التعليم؛ مجال الطرق)؛ نقاط حظيت كلها بتصويت أعضاء المجلس بالإجماع؛ خلال هاته الجلسة التي مرت في أجواء جد إيجابية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.