المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق بالإحماع على اتفاقية الإدماج الاقتصادي للشباب

0 178

صادق،؛ المجلس الإقليمي للرشيدية الذي يرأسه الحبيب أبو الحسن، برسم الدورة الإستثنائية التي عقدها أول أمس الأربعاء 16 مارس 2022، على اتفاقية الإدماج الاقتصادي للشباب.

وصادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب، في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات والمجلس الإقليمي للرشيدية، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى إحداث مناصب شغل مباشرة مؤقتة خلال سنة 2022 على مستوى إقليم الرشيدية، وذلك بشراكة مع العديد من الفاعلين المحليين.

وصادق المجلس أيضا على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بينه وبين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية؛قصد تسييج بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم، وأخرى بين المجلس وبين جماعات: كلميمة، تنجداد، غريس العلوي، غريس السفلي، تاديغوست، أملاكو، فركلة العليا، فركلة السفلى، أغبالو انكردوس، وملعب، لإحداث مجموعة الجماعات الترابية “غريس-فركلة” بغية إحداث وتدبير مطرح عمومي مراقب.

وجرى خلال هذه الدورة التصويت بالإيجاب على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين المجلس وجماعة وادي النعام ووكالة الحوض المائي كير-زيز-غريس بالرشيدية؛ حول دعم الجماعة في مشروع حفر ثلاثة آبار وتزويدها بالطاقة الشمسية.

وصادق الأعضاء على اتفاقية للشراكة والتعاون بين المجلس وجماعة فركلة العليا، حول دعم الجماعة لاقتناء شاحنة ضاغطة لجمع النفايات، وتجديد اتفاقية الشراكة والتعاون مع الجماعات الترابية التابعة لإقليم الرشيدية قصد الاستفادة من خدمات آليات المجلس الإقليمي.

ووافق المجلس على إلغاء وبرمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من ميزانيته، وعلى برمجة جزء من الفائض الحقيقي برسم سنة 2021.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.