المجلس الجماعي لاكزناية يختتم دورته العادية بالمصادقة على عدد من المشاريع الهامة

0 276

صادق المجلس الجماعي لاكزناية التابعة لعمالة طنجة أصيلة برئاسة السيد أحمد الإدريسي، أمس الجمعة 19 أكتوبر الجاري، بالإجمــــــــــــــاع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر.

بداية تدارس المجلس وصادق على مشروع ميزانية 2019، وكذا برمجة الفائض المالي برسم سنة 2017 من أجل شراء بعض الآليات لصالح الجماعة لمساعدتها على تعبيد بعض المسالك الطرقية بالجماعة. كما تمت المصادقة على إلغاء اعتمادات الجزء الثاني من ميزانية 2018، وتغيير تسمية بعض فصول مصاريف التجهيز بالجزء الثاني من الميزانية برسم سنة 2018، وكذا مراجعة وتعديل بعض فصول القرار الجبائي الجماعي انسجاما مع مضامين دورية وزارة الداخلية.

المجلس تدارس مقترحات اللجنة المختصة بخصوص توزيع منح الجمعيات برسم سنة 2018، وصادق على قرار تنظيمي جماعي يهم توحيد لون صباغة المنازل، شروط استغلال الملك العمومي الجماعي، توحيد نموذج واجهات البنايات السكنية، وكذا نقطة تحويل وتدبير السوق الأسبوعي بالجماعة. كما صادق على تصفية المتلاشيات المتواجدة بالمحجز الجماعي، وكذا النقطة المتعلقة بمسارات النقل الحضري بالجماعة وإنجاز ثلاث ملاعب من صنف E ، وكذلك المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز ملاعب القرب.

طنجة- مراد بنعلي