المجلس الجماعي لبركان يصادق على اتفاقيتي الشراكة والتمويل في إطار سياسة المدينة لتأهيل الجماعة الترابية

0 154

ترأس؛ السيد محمد ابراهيمي؛ رئيس المجلس الجماعي لبركان؛ انعقدت أشغال الدورة العادية للمجلس؛ والتي خصصت للدراسة والمصادقة على جميع النقاط المدرجة بجدول الأعمال.

هذا وقد تضمنت الدورة، في النقطة الأولى الدراسة والمصادقة على توزيع فائض سنة 2021، وفي النقطة الثانية الدراسة والمصادقة على تعديل قرار 20 بتاريخ 20 فبراير 2018 المتعلق بمنع مرور عربات المجرورة بالمجال الحضري لجماعة بركان، والثالثة الدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي يتعلق بإحداث فرقة المراقبين المحلفين في مجالات الشرطة الإدارية.

النقطة الموالية همت الدراسة والمصادقة على الملحق رقم 2 لإتفاقيتي الشراكة والتمويل في إطار سياسة المدينة لتأهيل الجماعة الترابية، وخامسا تعيين ممثلي جماعة بركان بمجالس تدبير المؤسسات التعليمية المتواجدة بجماعة بركان، وسادسا الدراسة والمصادقة على إطلاق تسمية المسيرة الخضراء على الساحة العمومية المتواجدة بحي الأندلس.

اما النقطة السابعة، فتضمنت الدراسة والمصادقة على إطلاق تسمية كورنيش الرياضات على الكورنيش المحدث على ضفة وادي شراعة، والثامنة الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة بين جماعة بركان وجمعية المواساة والتنمية الإجتماعية من أجل إيواء و تعويض المتضررين من عملية هدم المنازل الكائنة بضفاف واد ورطاس ودوار جابر وباقي تراب الجماعة.

بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة وتعاون بين الجماعة والجمعية الرياضية المدرسية للثانوية التأهيلية جابر ابن حيان، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة وجمعية أصدقاء ورطاس للتنمية والأعمال الإجتماعية، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين الجماعة وجمعية الفنون الدرامية والمسرح والسينما.

كما تمت الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة وتعاون بين الجماعة والجمعية الإقليمية للثقافة والفنون.

وهمت النقطة الموالية الدراسة والمصادقة على ملحق مشروع اتفاقية شراكة  تعزيز الديمقراطية المحلية التشاركية في وجدة وبركان بين جماعة بركان، فدرالية أنمار، وصندوق فامسي، واتخاذ مقرر يقضي برفع ملتمس لوزارة الثقافة والشباب و التواصل من أجل إحداث مديرية إقليمية للثقافة بإقليم بركان.

زيادة على ذلك، تم اتخاذ مقرر يقضي بالموافقة على السومة الكرائية المحددة في مبلغ 05 دراهم للمتر المربع للرسم العقاري 02/6286 البالغ مساحته 1409 متر مربع والذي يأوي المحجز الجماعي، الخزانة الجماعية، معهد الفنون وبناية ذات طابقين، واتخاذ مقرر يقضي بالموافقة على السومة الكرائية المحددة في مبلغ 08 درهم للمتر المربع للرسم العقاري عدد 13190 البالغ مساحته 836 متر مربع والذي يأوي القيسارية الجماعية.

وخلص الاجتماع باتخاذ مقرر يقضي بإلغاء المقرر عدد 110 المتخذ في الدورة الاستثنائية الخامسة المنعقدة بتاريخ 2018/07/12 والقاضي بكراء قطعة أرضية موضوع الرسوم العقاري 0/1617-0/1618-0/1619؛ لإحداث مجمع التسويق بالجملة للمنتجات الفلاحية والغذائية بجماعة بركان، واتخاذ مقرر يقضي بكراء القطعة الأرضية موضوع الرسوم العقارية لإحداث مجمع التسويق بالجملة للمنتجات الفلاحية والغذائية بجماعة بركان، واتخاذ مقرر يقضي بنزع ملكية جزء من الملك المسمى “النور 1” ذو الرسم 40/25369 بمالكه عبد الحق مركوم في إطار تصفيف زنقة أكليم الحي المحمدي.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.