المحرشي يطالب بإحداث لجنة استطلاعية للوقوف على حقيقة عروض العمل الوهمية ل “لانابيك”

0 574

طالب العربي المحرشي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، بعقد اجتماع طارئ للجنة التعليم والثقافة بالمجلس بحضور وزير الشغل ورئيس الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، من أجل مناقشة عرض العمل الوهمي الذي أعلنت عنه هذه الأخيرة بمدينة وزان، وكذا للوقوف على الإشكالات التي تعيق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

وأكد المحرشي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021، أن فريق الأصالة والمعاصرة طالب كذلك بإحداث لجنة استطلاعية بشأن الإعلانات المضللة لوكالة إنعاش الشغل بكل من وزان وطانطان وكلميم والقنيطرة.

وقال المستشار البرلماني “إن الحكومة اعتمدت مؤخرا الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، غير أننا نسجل بكل أسف تغييب هذه الاستراتيجية لتجسيد البعد الجهوي”، متسائلا عن أسباب تغييب البعد الجهوي في هذه الإستراتيجية وعن التدابير التي تعتزم الوزارة الوصية على القطاع اتخاذها من أجل تدارك الخصاص والنقائص المسجلة في هذا المجال.

وكان العربي المحرشي قد أكد، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الشغل، أنه في سابقة غريبة وفريدة من نوعها، أعطت وزارة الشغل تعليمات لمدير وكالة إنعاش التشغيل والكفاءات بإقليم وزان، من أجل تلقي طلبات الترشيح لشغل 300 منصب شغل بإحدى الشركات للعمل في معمل للخياطة، والحال أن هذا المعمل لم يتم إحداثه بعد، مبرزا أن الرأي العام الإقليمي يتحدث عن كون هذا العرض لا يعدو مزايدات واستغلال سياسي يهدف إلى دغدغة مشاعر الشباب العاطل عن العمل، ويدفع للمطالبة بفتح تحقيق مستعجل في هذا الموضوع لتحديد المسؤوليات فيما يقع ولرفع اللبس والجدل بخصوصه.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...