المديرية العامة للأمن الوطني تقرر تمديد ساعات العمل بقسم البطائق الوطنية

0 494

أعلنت، المديرية العامة للأمن الوطني اعتماد برمجة زمنية جديدة واستثنائية لنظام العمل بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية، أساسها تمديد ساعات العمل من الثامنة صباحا (08:00) إلى الساعة السابعة مساء (19:00)، وذلك طيلة أيام الدوام العادية من الاثنين إلى الجمعة، وخلال يوم السبت من الساعة الثامنة والنصف صباحا (08:30) إلى الساعة الثالثة زوالا (15:00).

وتندرج هذه الخطوة، حسب المديرية، من أجل التجاوب مع طلبات المواطنات والمواطنين الراغبين في إعداد أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وكذا تقديم هذه الوثيقة التعريفية في أحسن الظروف.

وأوضح بلاغ للمديرية أن مصالح هذه الأخيرة -ومواكبة منها لهذا البرنامج الزمني الموسع- عملت على تعزيز الموارد البشرية العاملة بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية، والرفع من عدد المكاتب والفضاءات المخصصة لذلك، كما حرصت على زيادة عدد المواعيد التي يتيحها الموقع الإلكتروني www.cnie.ma، لإنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.

وأضاف المصدر ذاته أنه حرصا أيضا على الاستجابة الفورية لطلبات تجديد البطاقات المنتهية صلاحيتها، تؤكد المديرية بأن المواطنات والمواطنين الذين انتهت مدة صلاحية بطاقاتهم الوطنية للتعريف الإلكترونية بات بمقدورهم التقدم مباشرة بطلبات تجديدها أمام مراكز تسجيل المعطيات التعريفية طيلة أيام الدوام العادية من الاثنين إلى الجمعة، بدون الحاجة للحصول على موعد مسبق عبر البوابة الإلكترونية.

وحسب نفس البلاغ، فإنه يمكن أيضا للمواطنات والمواطنين الذين انتهت صلاحية بطاقاتهم التعريفية أن يتقدموا بطلبات تجديدها خلال يوم السبت، بشكل استثنائي، لكن في هذه الحالة الأخيرة يتوجب الحصول على موعد مسبق عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.

وخلص البلاغ إلى أن هذا البرنامج الزمني الجديد المعتمد بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية على الصعيد الوطني، وكذا الاستثناءات الواردة على نظام المواعيد، يندرجان في سياق المجهودات الحثيثة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لتحسين شروط استقبال المرتفقين، ومعالجة ملفات إنجاز وتجديد البطائق الوطنية للتعريف الإلكترونية في شكلها الجديد بشكل سريع، مع ضمان احترام إجراءات السلامة الصحية التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...