المضيق- الفنيدق .. اجتماع هام يتدارس مدى تقدم المشاريع والبرامج الرامية لتحقيق الإنعاش الاقتصادي

0 239

تطرق، الاجتماع المنعقد بمقر عمالة المضيق-الفنيدق، برئاسة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد محمد امهيدية، وبحضور رئيسة مجلس الجهة، السيدة فاطمة الحساني، ومسؤولين آخرين، لمحور أساسي يتعلق بمدى تقدم تنفيذ البرامج والمخططات الرامية إلى تحقيق الإنعاش والإقلاع الاقتصاديين بالمنطقة.

وبهذه المناسبة، قدم مستثمرون، معطيات حول تقدم إنجاز عدد من المشاريع الاستثمارية الهادفة إلى توفير مناصب شغل لفائدة النساء ممتهنات “التهريب المعيشي” بباب سبتة سابقا، واللواتي بلغ عددهن أزيد من 2500 مستفيدة.

وتشمل هذه المشاريع ثلاث شركات كبرى، اثنتين متخصصتين في قطاع النسيج، وواحدة متخصصة في الصناعة الغذائية، تم توقيع عقود استثمارية معها لمزاولة أنشطتها انطلاقا من المنطقة الصناعية الجديدة التي تم الإعلان عن إحداثها فوق مساحة 15 هكتارا، تابعة لمديرية الأملاك المخزنية، وهو ما من شأنه أن يدعم الدينامية الاقتصادية بتراب العمالة ويساهم في توفير العديد من مناصب الشغل.

وشكل الاجتماع فرصة كذلك لتقييم تنفيذ برامج الدعم والمواكبة لتحفيز التشغيل، من طرف مختلف الشركاء، ويتعلق الأمر بكل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ وولاية الجهة وعمالة المضيق-الفنيدق ومجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ووكالة التنمية الاجتماعية، والمجلس الجهوي للاستثمار والبريد بنك.

ولابد من التذكير بهذا الصدد أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يشارك بشكل كبير في تنزيل مضامين هذه الجهود الهادفة إلى إنجاز مشاريع استثمارية وتوفير فرص قارة للشغل، وذلك عبر تنفيذ ثلاث اتفاقيات تربط المجلس بكل من مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة وكذا وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي؛ بهدف إحداث 1000 مقاولة يتوقع أن توفر 5 آلاف منصب شغل.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...