المعارضة البناءة.. فريق “البام” بالمستشارين يصوت مع تعديل مدونة التغطية الصحية

0 192

انطلاقا من الحرص على التفاعل الإيجابي مع كل المبادرات التشريعية الرامية إلى تحسين وضعية المغاربة في مختلف المجالات والقطاعات، صوت فريق الأصالة والمعاصرة بالإيجاب على مقترح قانون يقضي بتعديل الفقرة الأولى من المادة 6 من القانون رقم 65.00 بمثابة مدونة التغطية الصحية الأساسية.

وأوضح الفريق، خلال جلسة عمومية عقدت يوم الثلاثاء 10 نونبر 2020، أن هذا المشروع من شأنه أن يساهم في تعزيز مبدأ المساواة بين الأب والأم فيما يتعلق بالمسؤولية المشتركة بينهما، مؤكدا أن المقترح يأتي من أجل تمكين الأبناء من الاستفادة من التغطية الصحية التي يرى الأبوان أنها الأفضل لأبنائهم، الشيء الذي سيضمن لهم الاستفادة من أحسن نظام تغطية صحية يتوفر عليه الأبوان، وذلك انسجاما مع مبدأ تحقيق المصلحة الفضلى للأبناء.

وأضاف الفريق أن هذا التعديل من شأنه أن ينصف المرأة المغربية باعتبارها شريكة الرجل في رعاية الأبناء، خاصة و أن المادة الأصلية تنص على أن قرار التقدير يقع على عاتق الرجل، مضيفا أن المشروع سيساهم بشكل كبير في ضمان حق الأبناء في الولوج للخدمات الطبية، وهو حق يضمنه الدستور المغربي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...