المهاجري يتفقد دواوير جماعة افلايسن بشيشاوة ويعد بالنهوض بها في كل المجالات

0 193

ذكر السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، أنه قام يوم السبت 23 فبراير 2019 بزيارة تفقدية لساكنة عدد من دواوير جماعة افلايسن، وذلك بمشاركة عامل إقليم شيشاوة ومساعديه و بمعية بعض رؤساء المصالح الخارجية وممثليهم، مبرزا أنه دأب على القيام بمثل هذه الزيارة التفقدية بشكل أسبوعي.

وأبرز المهاجري أنه تفقد دواوير تقع على عمق مسلك طرقي يزيد على 45 كيلومترا داخل تراب جماعة افلايسن، ويتعلق الأمر بالدواوير أكني وتدارت، واخفركا وبويصوفا وأمديغر، والوحدات المركزية والفرعية للمؤسسات التعليمية المتواجدة بها، مطلعا خلالها على وضعية البنايات المدرسية وما يخص تأهيلها وإصلاحها وكذا تسييرها الإداري.

وفي الإطار ذاته، أوضح رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة أنه زار مستوصف اخفركا، الذي رصد له اعتماد مالي حدد في 100000درهم، وذلك من أجل تأهيل فضائه وتسييجه والرفع من جودة خدماته، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير الحصة الكافية من الأدوية لهذا المستوصف، سيما تلك المتعلقة بموجة البرد.

إلى ذلك، أضاف المهاجري أن الزيارة التفقدية التي قام بها همت كذلك الوقوف على وضعية البنية الطرقية للمحورين الطرقيين، الأول الرابط بين دوار اكني وتادرت عبر اخفركا، فيما الثاني الرابط بين بوصوفا والثابيا عبر أمديغر.
إبراهيم الصبار