النائب مجعيط يسائل وزير الداخلية عن تباطؤ تسليم رخص السكن وشواهد المطابقة والرخص

0 185

طالب؛ النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، رفيق مجعيط، وزير الداخلية، باتخاذ إجراءات لضمان احترام آجال تسليم منح رخص البناء ورخص السكن وشواهد المطابقة المتعلقة بالمشاريع المنصوص عليها في ضابط البناء العام المقدمة عبر المنصة الإلكترونية.

وسجل مجعيط في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية، “تباطؤ تسليم رخص البناء ورخص السكن وشواهد المطابقة المتعلقة بالمشاريع الصغرى والكبرى المنصوص عليها في ضابط البناء العام، مما لا يساعد على تحسين مناخ الاستثمار وتحقيق التنمية المنشودة”.

وذكر مجعيط في سؤاله أنه “في إطار رقمنة إجراءات الحصول على رخص التعمير، أطلقت الوزارة منذ يوليوز 2019 منصة إلكترونية جديدة تحمل اسم “رخص”.

وأبرز مجعيط، أن الأمر يتعلق بـ”منصة تفاعلية وموحدة على المستوى الوطني، مخصصة للتدبير اللامادي لطلبات الترخيص التي تسلمها الجماعات الترابية، على الرغم من استنفاذ جميع الآراء المنصوص عليها في النصوص التشريعية الجاري بها العمل ولاسيما الرأي الملزم للوكالة الحضرية المعنية”.

وتساءل السيد النائب عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لاحترام آجال تسليم منح رخص البناء ورخص السكن وشواهد المطابقة المتعلقة بالمشاريع الصغرى والكبرى المنصوص عليها في ظابط البناء العام المقدمة عبر المنصة الإلكترونية “رخص”.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.