الهمس يدعو إلى اتخاذ تدابير عملية لإنقاذ قطاع الأسنان من تداعيات الحجر الصحي

0 387

يعتبر قطاع الأسنان من بين القطاعات الصحية التي تأثرت بشكل مباشر وكبير من حالة الطوارئ الصحية وإجراءات الحجر الصحي، المعلن عنها منذ 20 مارس، حيث عمد أطباء الأسنان بمختلف ربوع المملكة إلى إغلاق عياداتهم احتراما لكل التدابير والإجراءات المتخذة من قبل السلطات العمومية.

وقي هذا السياق، وجه كريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة حول التدابير العملية لإنقاذ قطاع الأسنان من التداعيات الناتجة عن الحجر الصحي، مبرزا أن الحجر الصحي جعل القطاع يعيش أزمة حقيقية، بعد أن بات أطباء الأسنان، غير قادرين على الوفاء بالتزاماتهم المادية اتجاه جميع شركائهم والمتعاملين معهم، بالإضافة إلى المصاريف الثابتة لعياداتهم.

وأمام هذه الوضعية، يؤكد كريم الهمس، وجد أطباء الأسنان أنفسهم في وضعية مادية جد حرجة، خاصة وأن استئنافهم لعملهم سيتطلب نفقات إضافية تتمثل في اقتناء مستلزمات الوقاية، وكذلك الاستثمار في عياداتهم من أجل تأهيلها للبروتوكولات الجديدة، وهو ما يعني تعميق الأزمة المادية لأطباء الأسنان.

على إثر ذلك، دعا كريم الهمس وزير الصحة إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتعاطي الجدي مع المشاكل الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا، ومترتبات الحجر الصحي على قطاع طب الأسباب، وكذا دعم هذا القطاع الصحي الخدماتي والذي يشكل القطاع الخاص 95 في المائة من مقدمي الخدمات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...