الوزير عبد اللطيف ميراوي يقدم أمام برلمانيي البام منظور الحكومة الجديد لقطاع التعليم العالي

0 418

قدم؛ وزير التعليم العالي البحث العلمي والابتكار، والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف ميراوي؛ خلال اللقاء التواصلي الذي عقده المكتب السياسي للحزب، اليوم الخميس 7 أبريل 2022 بالرباط، برئاسة الأمين العام، عبد اللطيف وهبي، مع السيدات والسادة النواب والمستشارين البرلمانيين أعضاء الحزب بالغرفتين، (قدم) منظور الحكومة الحالية لقطاع التعليم العالي.

وأوضح الوزير في عرض قدمه أمام السيدات والسادة البرلمانيين، أن المنظور الجديد للحكومة مبني على مقاربات علمية تستحضر الخصوصيات التي تتميز بها كل جهة، مشددا على أن الشباب المغربي يجب تعليمه اليوم وفق مناهج تكوين مناسبة لخصوصياتهم، ويسهل انخراطهم بطريقة علمية في سوق الشغل.

وأكد ميراوي أن قطاع التعليم العالي غير قابل المزايدات السياسية أو إرضاء الخواطر على حساب مصلحة البلاد و الشباب.

وأعلن الوزير ميراوي، أن الحكومة برمتها ملتزمة بالاستناد على مبدأ المساواة والإنصاف بقطاع التعليم العالي من خلال مراعاة الخصوصية بين الجامعات.

وأبرز الوزير أن الأولوية في التعليم العالي يجب أن تعطى للمناطق الهشة ليستفيد أبنائها من تكوين وتحصيل علمي مناسب وقادر على إدماج شباب المناطق الهشة في سوق الشغل، مؤكدا على أن هذه الحكومة ووزراء البام يتمنون لأبناء الشعب ما يريدونه لأبنائهم وملتزمون أخلاقيا وسياسيا بذلك.

 

 

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.