الوهابي تطالب بإعادة النظر في الشروط التي تضعها “لانابيك” في عقودها بجهة الشمال

0 192

طالبت النائبة البرلمانية زهور الوهابي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، من وزير الشغل والإدماج المهني، إعادة النظر في الشروط التي تفرضها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في عقودها، لولوج الشباب لمناصب الشغل.

وقالت الوهابي في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية، التي عقدت زوال اليوم الاثنين 4 يناير 2021، بمجلس النواب، “جهة طنجة تطوان الحسيمة، وخصوصا إقليم الفحص انجرة، لا توجد به مناصب الشغل، ولحسن الحظ هناك مشاريع تنموية كبيرة ملكية ومناطق حرة ومناطق صناعية، لكن الساكنة وخصوصا الشباب الذين يشكلون ثلثي الجهة لا يستفدون منها، لأن العقود التي تقدمها “لانابيك” تقصي بشكل كبير ذوي التحصيل المتوسط الذين لا يستطعون الولوج لمناصب الشغل المتاحة بإقليمهم”.

وأضافت” نحن نتحدث عن الجهوية المتقدمة التي تعمل على توطين مناصب الشغل واليد العاملة ولكن في إقليم الفحص أنجرة نجد شباباً لا يستفيد لأن الشروط التي تضعها لانابيك تقصيهم”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...