ال ODT تدعو إلى الاستجابة لطلبات موظفي الإدارة المركزية لوزارة الصحة في العمل عن بعد

0 159

دعا المكتب النقابي للإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة، وزارة الصحة إلى الاستجابة لطلبات الموظفين في العمل عن بعد، طبقا لمنشوري وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، المؤرخين في 16 مارس وفاتح أبريل 2020، حرصا على سلامة الموظفين واستمرارية المرفق العام في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا.

وأكد المكتب النقابي، في اجتماع عقد أمس الثلاثاء 15 دجنبر 2020 بمقر مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة، بين أعضاء المكتب ومدير مديرية الموارد البشرية، (أكد) أن المغرب يعيش ظروفا استثنائية جراء جائحة كورونا وتداعياتها على موظفي الإدارة المركزية بوزارة الصحة، حيث سجلت عدة حالات في جميع المديريات، مطالبا بتعزيز الإجراءات اللازمة باتخاذ التدابير الوقائية من خطر انتشار وباء كورونا بالمديريات، من إجراء التحاليل المخبرية للحالات المخالطة، والالتزام بالكمامات والتباعد في مقرات العمل، والحجر الصحي للمصابين.

وبخصوص الامتحانات المهنية والتكوين المستمر، سجلت المنظمة، في ذات الاجتماع، عدة ملاحظات، من بينها عدم مراعاة التخصصات في عدة فئات، وكذا غياب التكوين المستمر لمختلف الفئات، وفي هذا الإطار، أكد مدير الموارد البشرية على أن الوزارة منكبة على مشروع كبير يخص الوظيفة العمومية الصحية، والذي سيعطي تحفيزا وتشجيعا لمهنيي الصحة نظرا لخصوصية القطاع الصحي.

تم خلال اللقاء تقديم أعضاء المكتب النقابي للإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة، العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل، مع مراعاة الإجراءات الإحترازية المرتبطة بكوفيد 19.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...