بعد ضغط النقابات … الحكومة تتراجع وتقرر السماح بتنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الترقية

0 1,313

أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه في إطار مواصلة التدابير والإجراءات المواكبة لضمان حسن سير المرافق العمومية، وسعيا إلى تلبية حاجاتها إلى الموارد البشرية وتحفيزا للعاملين بها، بما يضمن تأمين الخدمات التي تقدمها للمرتفقين، فإنه يمكن لإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية تنظيم مباريات التوظيف، في حدود المناصب الشاغرة المخصصة بهذا الغرض.

وأردف رئيس الحكومة في منشور جديد يهم تنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية، في تراجع عما سبق وقررته الحكومة، حيث كانت قد قررت بأنه “في ظل الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا بفعل انتشار فيروس كورونا، تأجيل بموجب منشور سابق لرئيس الحكومة وآخر لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وأضاف، أنه يمكن أيضا إجراء امتحانات الكفاءة المهنية، على أن تتم برمجة تسوية وضعية المرشحين الناجحين فيهما برسم ميزانية سنة 2021.

وأوضح (رئيس الحكومة)، إنه تقرر الترخيص، بصفة استثنائية وخلافا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، اعتماد اختبار كتابي واحد لكل مباراة أو امتحان مع إجراء الاختبارات الشفوية حضوريا أو عن بعد إذا اقتضت الضرورة ذلك، شريطة الالتزام بمبادئ المساواة والشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

واعتبار للظروف الاستثنائية التي ستجري فيها هذه المباريات والامتحانات، يؤكد رئيس الحكومة، فإنه يتعين على الإدارات تدبير هذه المباريات والامتحانات باستعمال الوسائل الرقمية والأدوات التكنولوجية المتاحة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...