بعيوي يوقع اتفاقية شراكة لدعم 37 مقاولة حاملة لمشاريع التشغيل الذاتي بفجيج

0 490

وقع عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، يوم السبت 11 يناير 2020 بمقر عمالة إقليم فجيج ، (وقع) اتفاقية شراكة للتشغيل الذاتي، وذلك تنفيذا لمذكرة تفاهم إطار من أجل مواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار، التي كان قد جرى توقيعها أواسط شهر أكتوبر من 2019 بمقر مجلس جهة الشرق بوجدة، وذلك من أجل المساهمة في تنمية جهة الشرق وتعزيز دور المقاولات المحلية.

ويهدف المشروع إلى تشجيع الشباب على الاندماج في سوق الشغل من خلال خلق مشاريع مدرة للدخل في اطار دعم التشغيل الذاتي باقليم فجيج، إذ يعد هذا مشروع نموذجيا على الصعيد الوطني من حيث المقاربة المعتمدة والمواكبة، ونسبة الدعم الممنوحة للشباب، حيث أن تمويلات تشجيع التشغيل الذاتي هي عبارة عن دعم مالي قد يصل إلى 90 في المائة، حسب نوع المشروع.

وفي هذا الإطار، أوضح عبد النبي بعوي أن 37 مقاولة استفادت من مشروع التشغيل الذاتي بإقليم فجيج، وذلك في إطار شراكة مع المجلس الإقليمي وعمالة إقليم فجيج، والتي يبلغ غلافها المالي حوالي 12.5 مليون درهم، بخصوص الشطر الأول من المشروع.

وأشار بعيوي إلى أن مجلس جهة الشرق صادق خلال هذا الأسبوع على مجموعة من الاتفاقيات تروم دعم الاستثمارات بالجهة، والمساهمة في خلق مناصب شغل، مضيفا أن هذه الاتفاقيات ستوفر ما يزيد عن 2440 منصب شغل للعاطلين عن العمل، وبالتالي فمجلس الجهة يفي بالتزاماته فيما يخص دعم الاستثمارات وخلق فرص الشغل.

وختم المتحدث ذاته بالقول أن مجلس الجهة منذ ولايته إلى غاية نهاية سنة 2019 حرص على دعم المقاولات، التي وفرت أزيد من 6800 منصب شغل على مستوى تراب الجهة، مؤكدا أن تحديات كبرى تنتظر مجلس الجهة خلال السنة الجارية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...