بلاغ المكتب الفيدالي

0 845

عقد المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعه الدوري، يوم السبت ٢٠ أبريل ٢٠١٩، واستهل أشغاله بالاستماع إلى عرض مفصل تقدم به الأخ محمد الحموتي، حول التصور المؤطر لعملية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، وكذا تشكيلة اللجنة التحضيرية، استعدادا لعقد دورة المجلس الوطني يوم ٠٥ ماي ٢٠١٩.

وفي هذا الإطار، ذكر الأخ رئيس المكتب الفيدرالي بالسياق العام الوطني وما تعرفه الساحة السياسية من تطورات، والدينامية السياسية والتنظيمية التي يشهدها الحزب في الآونة الأخيرة، التي تجسدها اللقاءات التواصلية الجهوية واللقاءات التأطيرية التكوينية الإقليمية، وكذا تحركات الحزب من خلال قيادييه سواء على الواجهة البرلمانية أو على مستوى تحريك آليات الديبلوماسية الموازية أو على مستوى تفاعل عضويته وأعضائه مع مختلف القضايا السياسية والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية والبيئية المطروحة والمثارة.

إثر ذلك، انكب عضوات وأعضاء المكتب الفيدرالي على تدارس مجموعة من القضايا والملفات ذات الصلة بالحياة الداخلية للحزب، حيث رصد المسؤولون جهويا وإقليميا العديد من المعطيات الخاصة بالهياكل التنظيمية العمودية والأفقية، وناقشوا عمليات التحضير للمؤتمر الوطني الرابع وما تتطلبه من ترتيبات لازمة وتعبئة وحركية داخلية في الجهات والأقاليم والمناطق.

وبعد نقاش مستفيض طيلة اليوم، خلصت القيادة التنظيمية لحزب الأصالة والمعاصرة إلى ضرورة إنجاح هذه المحطة السياسية التنظيمية، والالتفاف حول مؤسسات الحزب وهياكله، وتحريك كل الآليات والوسائل من أجل توفير كل شروط النجاح لدورة المجلس الوطني القادمة والمؤتمر الوطني الرابع للحزب.
وفي الأخير، صادق أعضاء وعضوات المكتب الفيدرالي على لائحة اللجنة التحضيرية المقترحة من طرف رئاسة المكتب، وأوصوا بعقد المؤتمر الوطني الرابع في أقرب الآجال.