بن شماش يعقد لقاء مع جمعية جسور ويوقع على ميثاق المناصفة..

0 163

يعقد حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، غدا الثلاثاء فاتح أكتوبر 2019 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، لقاء مع رئيسة وأعضاء جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات. وبحضور العديد من قيادات الحزب والمناضلات والمناضلين.

وتهدف الجمعية من خلال هذا اللقاء، الذي يعقد بطلب من رئيسة ومنسقة الجمعية، إلى تقديم ميثاق المناصفة أمام السيد الأمين العام وكذا تقديم مشروع المناصفة والتحدث عن تطوره وتأثيره، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون من أجل مشاركة الحزب في الالتزام بمبادئه.

ويأتي هذا اللقاء بعد أن قررت جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات تعبئة الرأي العام وصناع القرار والمجتمع المدني والباحثين والفاعلين الاقتصاديين، من أجل التوصل إلى تفعيل المناصفة كحق دستوري، إذ سبق للجمعية أن أصدرت توصية مركزية تدعو إلى ضرورة إقرار “قانون إطار للمساواة والمناصفة” يكون مدخلا ضروريا لأي إصلاح حقيقي لحقوق النساء.

يشار إلى أن جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات هي منظمة غير حكومية تأسست سنة 1995 من طرف مجموعة النساء من مختلف الاتجاهات، تحصلت على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، حيث تهدف إلى النهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والقانوني للمرأة المغربية وتعزيز مشاركتها المواطنة، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى النهوض بالتمثيلية السياسية للنساء بالمغرب وإلى وصولها إلى مراكز صنع القرار، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين على المستوى الوطني والدولي.

سارة الرمشي