بوركينا فاسو..عائشة فرح تقدم منجزات المغرب في مجال تمكين المرأة..

0 381

شاركت النائبة البرلمانية عائشة فرح، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في المؤتمر التاسع للبرلمانيات المسلمات، المنظم يوم أمس الأربعاء 29 يناير 2020، بواغادوغو-بوركينا فاسو.
واستعرضت النائبة البرلمانية في مداخلة لها، الأدوار المهمة التي تقوم بها المرأة داخل المجتمع منذ العصور القديمة في شتى المجالات كشاعرة وملكة وفقيهة ومحاربة وفنانة..،إضافة إلى دورها الأساسي المتمثل في بناء أسرة وتربية الأجيال، معتبرة أنه بالرغم من كل ما تحقق من منجزات عبر إدماج المرأة ومشاركتها إلى جانب الرجل في صنع القرار، إلا أنها لازالت تواجه العديد من التحديات خاصة في المناطق التي توجد بها نزاعات.

وفي هذا الصدد، طالبت عائشة فرح بدعم النساء في مختلف المجالات والمستويات على أساس المساواة، وتعزيز مكانتها الاقتصادية من خلال برامج الإدماج في سوق الشغل وإعطاء الأولوية لعمل المرأة في المناطق المهمشة الفقيرة.
كما توقفت النائبة البرلمانية عند التجربة المتميزة للمغرب في هذا المجال، بحيث تمكنت المرأة من تحقيق مجموعة من المكتسبات سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، مبرزة أن المرأة قد تمكنت المرأة من الحصول على مكانة مهمة في المجالس الجهوية أو الجماعية، إلى جانب المصادقة على قانون محاربة العنف ضد النساء.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...