تنسيق نقابي ينظم إضرابا وطنيا احتجاجا على وزارة أمزازي

0 164

نظم تنسيق نقابي يضم CDT وFNE للمقصيين إضرابا وطنيا، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، مصحوبا بوقفات أمام المديريات الإقليمية أو الجهوية، ضد ما أسماه استمرار تعنت وزارة التربية الوطنية ومعها الحكومة في الاستجابة لمطلب المتمثل في تحقيق الحق العادل والمشروع في الترقي إلى خارج السلم.

وطالب التنسيق النقابي المذكور في بلاغ له، وزارة التربية الوطنية إلى التعاطي الإيجابي مع ملف المقصيين من خارج السلم وبالجدية اللازمة، محملا إياها مسؤولية تبعات تماطله.

كما دعا البلاغ ذاته وزارة أمزازي إلى وضع حد لهذه الوضعية النشاز المتمثلة في التجميد القسري للمسار المهني للموظفين في السلم 11، وذلك بالإسراع بترقية استثنائية لكل المقصيين والمقصيات وفق الشروط والمعايير المعمول بها في الترقية إلى خارج السلم دون قيد أو شرط.

في الإطار ذاته، ندد التنسيق النقابي بالتعامل التماطلي مع مطالب الشغيلة التعليمية المطالبة بتسوية وضعيتها، وبالتعامل القمعي مع إحتجاجاتها.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...