تونس تكشف عن رصد سلالة جديدة لفيروس كورونا

0 179

كشفت وزارة الصحة التونسية عن رصد سلالة جديدة لفيروس كورونا في البلاد يتم الآن دراستها فيما لم يتم تحديد مصدرها بعد.

وأكد فوزي مهدي، وزير الصحة التونسي، عقب زيارة أجراها لمركز للتلقيح شمال العاصمة، أن السلالة المكتشفة ليست برازيلية ولا جنوب إفريقية ولا بريطانية، مشيرا إلى أن السلالة البريطانية لفيروس كورونا هي الأكثر انتشارا في تونس، التي سجلت 298 ألفا و572 حالة إصابة بالفيروس، منها 10 آلاف و231 وفاة، وذلك منذ ظهور الجائحة بالبلاد، في مارس 2020.

وعزى المسؤول الحكومي ارتفاع الإصابات بالفيروس إلى سرعة انتشار السلالة البريطانية مما تسبب في ضغط على المستشفيات، حيث بلغت نسبة الامتلاء 92 في المائة بالنسبة إلى أسرة الإنعاش و85 في المائة لأسرة الأوكسجين.
وارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في تونس، حتى يوم الخميس الماضي، إلى 294 ألفا و138، منها 10 آلاف و63 وفاة، و244 ألفا و517 حالة تعاف”.

وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، قد أعلنت أنه تقرر تعليق الدروس في المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد مع اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 18 الى 30 أبريل.
كما تقرر منع جولان العربات الخاصة والدراجات النارية من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا، وغلق جميع المحلات التي لا تلتزم بالبروتوكول الصحي وبتوقيت حظر الجولان الذي سيستمر تطبيقه من الساعة العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا.

ودعت الهيئة إلى تطبيق فارق ساعة واحدة في مؤسسات القطاع العام والوظيفة العمومية عند بداية ونهاية حصص العمل اليومية، مع دعوة مؤسسات القطاع الخاص إلى وضع الآليات الكفيلة للحد من العمل الحضوري.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...