“جائحة كورونا”.. جماعة المضيق تخصص 126 مليون سنتيم لدعم الأسر المعوزة وتأهيل مكتب حفظ الصحـة

0 570

قرر مجلس الجماعة الترابية المضيق برئاسة السيد إدريس لزعار، تخصـــــيص ما قدره 100 مليون سنتيم لفائدة الأسر المعوزة من أجل اقتناء المواد الغذائية الضروريـــة، وذلك في إطار التدابير المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

جاء ذلك، خلال انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس، حيث تقرر كذلك دعم المكتب الجماعي لحفظ الصحة بأكثر من 26 مليون سنتيم لاقتناء العتاد التقني للمكتب ومواد التعقيم قصد تعزيز تدخلاته الوقائية التي يقوم في الفترة الراهــــنة على مستوى تراب الجماعة. كما تم التأكيد على أن المكتب الجماعي لحفظ الصحة سيواصل تقديم خدمات التنظيف والتعقيم بمجموع النفوذ الترابي للمدينة بشراكة مع شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة والسلطات المحلية.

وشدد رئيس المجلس الجماعي للمضيق، على أن كل مكونات المجلس مجندة منذ أسابيع، وتعمل بشكل يومي وبتنسيق وتعاون كاملين مع السلطات العمومية والقوات الأمنية والمؤسسات الصحية، من أجل توعية الساكنة بخطورة الوباء وأهمية التزامهم بالبقاء في منازلهم، وتنزيل حالة الطوارئ الصحية بالشكل الذي يجعل بلادنا بشكل عام تجتاز الأزمة بسلام.

وبخصوص توزيع الدعم على الأسر المحتاجة، قال لزعار، إن المهمة مسندة إلى السلطات المحلية بالسهر على تنفيذ هذه المبادرة الاجتماعية من خلال الحرص على إعداد قوائم المستفيدات والمستفيدين، والإشراف المباشر على عملية توزيع في الأيام القليلة المقبلة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...