جماعة ابن جرير…مساعيد يتباحث مع مسؤولي شبكة الحكومات المحلية من أجل الإستدامة برنامج تطوير القدرات في ميدان الطاقة الذكية لمشروع SESA

0 59

عقد؛ النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير المكلف بالتفاقيات والشراكات، الحجاج مساعيد؛ لقاء عن بعد مع ممثلة شبكة الحكومات المحلية من آجل الإستدامة بإفريقيا ICLEI، إيرين هييل؛ وذلك من أجل تحديد الخصاص واحتياجات مدينة ابن جرير؛ في إطار وضع برنامج لتطوير القدرات في مجال الطاقة الذكية، التي يتم تنفيذها من خلال مشروع حلول الطاقة الذكية لإفريقيا SESA.

وشاركت في هذا الاجتماع الباحثة ابتهال آيت عبد المولى من مركز الطاقة الخضراء، والتي تشتغل في إطار مشروع SESA على تطوير وابتكار حلول يتم تجربتها والتحقق من فعاليتها في مختبرات الحية التي يتوفر عليها مركز الطاقة الخضراء بمدينة ابن جرير.

ويعتبر SESA مشروعا تعاونيا بين الاتحاد الأوروبي وتسع دول أفريقية (كينيا وغانا وجنوب إفريقيا وملاوي والمغرب وناميبيا وتنزانيا ورواندا ونيجيريا)؛ يروم توفير تقنيات الوصول إلى الطاقة، ونماذج الأعمال؛ لخلق فرص محلية للتنمية الاقتصادية والتماسك الاجتماعي في إفريقيا.

ويهدف المشروع إلى دعم مجموعة متنوعة من الحلول التي تساعد في توفير الوصول إلى خدمات طاقة موثوقة وفعالة ومستدامة، وخلق فرص عمل جديدة وتطوير المفاهيم للمساهمة بشكل مباشر في التنمية منخفضة الكربون.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.