دفاعا عن الصحراء المغربية..اتحاد كتاب المغرب يدعو لتشكيل جبهة ثقافية

0 114

اقترح اتحاد كتاب المغرب على كافة الفاعلين في الحقل الثقافي إلى تشكيل جبهة ثقافية وطنية، من أجل تعبئة كل الطاقات الإبداعية المنتجة، للدفاع عن قضية الصحراء المغربية، والتعريف بعدالتها في جميع المحافل الثقافية الدولية، بكل الأساليب والوسائل المتاحة.

ودعا اتحاد كتاب المغرب في بيان له، الكتاب والمثقفين والمبدعين في المنطقة المغاربية والعالم، إلى مواصلة نصرة قيم السلام والإخاء، والتضامن والتعايش السلمي وتعزيزها بين الشعوب، مجددا دعوة الحكومة المغربية لدعم جهود المجتمع المدني والثقافي، بما يساهم في تقوية أدوار الدبلوماسية الثقافية الموازية، بهدف نصرة القضية الوطنية الأولى.

وفي ذات السياق، عبر اتحاد كتاب المغرب عن تمسكه بمغربية الصحراء، معربا عن مواصلة دفاعه عن عدالة هذه القضية، وانخراطه التام في صلب كل المبادرات والقرارات السيادية للدولة المغربية، المدافعة عن القضية الوطنية، بجميع الوسائل والطرق الشرعية، ضد كل ما قد يتهددها من مخاطر.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...