دورة ماي 2019: مجلس جماعة امزورن يصادق على إنجاز عدة مشاريع تهم “خدمات القرب”

0 140

انعقدت أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة امزورن بإقليم الحسيمة برئاسة السيد فريد أولاد علوش، حيث تم تدارس ومناقشة العديد من النقاط التي تهم تدبير الشأن العام المحلي، وكذا شراكات ودعـــم تقديم العديد من خدمات القرب لفائدة الساكنة.

على صعيد الخدمة المتعلقة بالكهرباء، صادق المجلس على اتفاقية شراكة لكهربة مجموعات سكنية بأحياء: بركم، ايت موسى وعمر، لعزيب، إضافة إلى شراكة ذات صلة تهم تعميم ربط مجموعة من المنازل بشبكة الكهرباء بتراب الجماعة، على اعتبار الطلب المتزايد الذي تشهده المنطقة على هذه الخدمة الحيوية.

وقدم المجلس خلال هذه الدورة ملتمسا لفتح مناطق سقوية للتعمير بحوض النكور، حيث تمت المصادقة عليه.

وتفعيلا للمساطر المؤطرة للسير على الطرقات، وبهدف المساهمة في حماية أرواح الراجلين والسائقين، صادق المجتمعون على تقديم ملتمس تثبيت جهاز مراقبة السرعة بمدينة امزورن، إلى جانب المصادقة على النقطة المتعلقة بتحيين قرار السير والجولان لامزورن.

وعلاقة بالشأن الاقتصادي المحلي، وبالنظر إلى الخدمات المهمة التي تقدمها محلات تحضير الخبز والحلويات وبيعها، صادق المجلس على قرار تنظيمي نموذجي يتعلق بتنظيم فتح واستغلال هذه المحلات وعلى دفتر تحملات نموذجي يتعلق بتحديد شروط فتح واستغلال المخابز وصنع الحلويات. إضافة إلى المصادقة على إحداث سوقين للقرب بكل من حي بركم وحي ايت موسى وعمر، وعلى قرار تنظيمي لاستغلال وتدبير سوقين للقرب بالأحياء المذكورة سلفا.

النقطة المرتبطة بدعم الجمعيات خلال السنة الجارية، أخدت نصيبها هي الأخرى من التداول والتدارس، وذلك بالنظر إلى الدينامية الجمعوية التي تعرفها امزورن طيلة السنة.

ووضع المجلس رهن إشارة ساكنة امزورن خدمات سيارة الإسعاف المقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمجان. كما صادق المجلس على كناش تحملات لتسيير واستغلال المراحيض العمومية بالمدينة.

مراد بنعلي