رئيس جماعة تيفروين عبد العزيز اليونسي يرفع شارة اللواء الأخضر احتفاء بتتويج مجموعة مدارس اريانن

0 794

رفع رئيس الجماعة الترابية تيفروين بإقليم الحسيمة السيد عبد العزيز اليونسي، فعاليات شارة اللواء الأخضر للبيــــئة المندرجة ضمن برنامج “المدارس الإيكولوجية” برعاية مؤسسة محمد السادس للبيئة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وعرف هذا النشاط كذلك حضور نائبة رئيس المجلس الجماعي للحسيمة جيهان الخطابي، ورئيس مجلس جماعة امزورن فريد أولاد علوش ونائبته الأولى كريمة أقوضاض، وأطر المديرية الإقليمية للوزارة الوصية، والأطر التربوية والإدارية بمجموعة مدارس اريانن وممثلي المجتمع المدني.

ويهدف هذا البرنامج إلى تقاسم الالتزام؛ ووضع استراتيجية من أجل التنمية المستدامة؛ وكذا تحسيس متعلمات ومتعلمي المؤسسات التعليمية وتربيتهم من أجل المحافظة على البيئة، بهدف تكريس وعي حقيقي و تغيرات سلوكية بيئية، عند المتعلمين والمتعلمات، الأساتذة، الإدارة، الأعوان، جمعية أباء وأولياء التلاميذ. وهو عبارة عن برنامج تطوعي يعتمد على منهجية تشاركية، يدمج التعليم مع العمل وذلك لتوفير طريقة فعالة في تحسين الوضع البيئي داخل وخارج المدرسة.

ومن محاور البرنامج: الاقتصاد في استهلاك الماء وترشيد استخدام الطاقة والتدبير الجيد للنفايات والمحافظة على التنوع البيولوجي وكذا العناية بالتربية الصحية والتحسيس بالتغيرات المناخية.

ويعد المستوى الثالث أي شارة اللواء الأخضر الذي حصلت عليه مجموعة مدارس اريانن بجماعة تيفروين، أحسن استحقاق دولي يمنح للمدرسة الابتدائية المنخرطة في البرنامج، بعد مرور ثلاث سنوات وفق الطريقة المعتمدة على ثلاث مستويات.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...