عادل بركات يتفقد مشاريع اجتماعية ببني ملال

0 342

تفقد؛ رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة؛ عادل بركات؛ إلى جانب وزيرة الادماج الاجتماعي والأسرة، وبحضور والي الجهة، مجموعة من المشاريع الاجتماعية بمدينة بني ملال، همت على الخصوص المركز الاجتماعي لرعاية الأشخاص بدون مأوى، المنجز من طرف اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة اولاد مبارك (بلغ الإنجاز نسب جد متقدمة).

بعد ذلك؛ تمت زيارة مركب للالة أمينة لرعاية الطفولة بجماعة فم اودي، والمنجز في إطار شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة، وولاية الجهة ومجلس الجهة؛ والمجمع الشريف للفوسفاط، حيث يهتم المركز بالأطفال المتخلى عنهم والبالغ عددهم 124 طفلا وطفلة.

وفي المحطة الثالثة من هذه الزيارة؛ توقف الوفد ببيت باهية للأطفال المعاقين المتخلى عنهم، والمنجز من طرف مجلس الجهة في إطار شراكة مع إقليم ليزر الفرنسي، حيث يعتبر هذه المؤسسة من المشاريع الإجتماعية الهامة بالجهة.

بعد ذلك توقف الوفد بمركز القدس للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي يعتبر معلمة جد متقدمة في مجال الرعاية الاجتماعية للفئات الهشة من أمهات عازبات ونساء في وضعية صعبة وأطفال متخلى عنهم وشرائح مختلفة من ذوي الإحتياجات الخاصة وكذا العجزة، ونفس الأمر تم الوقوف عليه بدار الطالب والطالبة ببني ملال، والتي تقدم العديد من الخدمات الاجتماعية والرعاية النفسية والمواكبة للعديد من الفئات الهشة بالاقليم.

ويسعى مجلس جهة بني ملال خنيفرة بتعاون وشراكة مع ولاية الجهة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية ووزارة الإدماج الإجتماعي والأسرة والشركاء الدوليين للجهة، إلى وضع استراتيحية جهوية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للفئات الهشة بعموم أقاليم الجهة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.