عبد النبي بعيوي يشارك في حفل افتتاح الدورة السابعة للمعرض الوطني للاقتصاد الإجتماعي والتضامني بأكادير

0 305

شارك عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، اليوم الجمعة 09 نونبر الجاري، في حفل افتتاح فعاليات الدورة السابعة للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الذي تحتضنه مدينة أكادير خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و 18 نونبر.

وتشهد الدورة السابعة المنظمة تحت شعار “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحد متواصل من أجل تنمية مجالية شاملة”، مشاركة مجموعة من التعاونيات من جهة الشرق، إذ ستعمل على إبراز المنتوجات المجالية التي تزخر بها الجهة، والتي من شأنها أن تشكل دعامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جهته، أوضح عبد النبي بعيوي أن الهدف من المعرض الذي ينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، هو إبراز أهمية الاقتصاد التضامني والتعاوني في تقوية اقتصاد الجهات، والتعارف وتبادل الخبرات بين التعاونيات التي تعمل في هذا المجال.

كما أضاف بعيوي أن المعرض يشكل فرصة للجهات لإبراز إرثها الثقافي وتقاليدها وتاريخ الاقتصاد التضامني، مشيرا إلى أن جهة الشرق تعرف نشاطا متميزا لعدد من التعاونيات التي تشتغل في مجالات متعددة، وتوفر فرص شغل لشريحة واسعة من المواطنين، وتسهم في تحقيق العيش الكريم.

وللإشارة، فإن المعرض الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر بـ12 ألف متر مربع، يعرف مشاركة 40 عارضا وعارضة من دول بلجيكا وكندا وفرنسا والسنغال وإسبانيا وتونس، وأزيد من 600 تعاونية وجمعية ومقاولة اجتماعية وتعاضدية من مختلف جهات المملكة.
المتابعة: إبراهيم الصبار