فعاليات المجتمع المدني المغربي بأمريكا تؤكد انخراطها اللامشروط في الدفاع عن الوحدة الترابية

0 207

في أعقاب الأحداث الإستفزازية الأخيرة التي قامت بها “جبهة البوليساريو” بمعبر الكركرات، والتي أدت إلى عرقلة حرية حركة مرور الأفراد والبضائع، وتهديدهم بممارسات الترهيب والتخويف، جددت جمعيات وفعاليات المجتمع المدني بكل من نيويورك ونيوجرسي وبوسطن وبنسلفانيا، انخراطها غير المشروط في كل المبادرات التي تساهم فيها بلادنا من أجل الدفاع عن وحدتنا الترابية.

وأدانت جمعيات المجتمع المدني، في بيان توصلت “بام. ما” بنسخة منه، الخرق السافر ل “جبهة البوليساريو” في المنطقة العازلة ومعبر الكركرات، دون احترام اتفاق وقف إطلاق النار وبعثة المينورسو، كما شجبت الفعل الجرمي الذي يتجسد في ترهيب المواطنين وحركة المرور وشل حرية العبور من داخل التراب المغربي.

ونوهت هذه الفعاليات بالطريقة الاحترافية والمسؤولة التي أمر بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار يحفظ التزامنا بالإتفاقيات والمعاهدات الدولية، والتي أمنت بها القوات المسلحة الملكية بمعبر الكركرات، منددين، في ذات الوقت، بالاعتداء الغاشم من طرف “جبهة البوليساريو” على القنصلية المغربية بمدينة فالنسيا الإسبانية.

وناشد ذات البيان إخواننا المغرر بهم في مخيمات الذل والعار “تندوف” بالرجوع إلى أحضان الوطن، والمساهمة في بناء الوطن الواحد الذي يضمن العيش الكريم لجميع المواطنين.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...