فكري وصومعي وزمورا يستعرضون صعوبات وتحديات الشباب في مجال خلق المقاولات

0 448

نظمت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، يوم السبت 15 فبراير 2020 بالمركب الثقافي أبو عنان بعمالة البرنوصي، (نظمت) مائدة مستديرة حول موضوع: “صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية”، وذلك تحت شعار “المقاولة رافعة أساسية للتنمية”.

وتميزت هذه المائدة المستديرة حول موضوع “صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية”، بتأطير بكل من نجيب صومعي وعبد الله زمورا ونادية فكري، أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة وخبراء في مجال الإقتصاد والمحسابات.


وأقر المتدخلون أن المغرب غير قادر على تلبية حاجيات الشباب في مجال الشغل، حيث لا يشغل سنويا سوى 10 في المائة من الشباب، وبالتالي هذا يعني وجود أزمة لا يمكن إخفاءها، الشيء الذي حتم على المملكة المغربية التفكير بإيجاد حلول لارتفاع نسبة البطالة في صفوف الشباب الأطر.

وفي الإطار ذاته، كشف المتدخلون أن جلالة الملك محمد السادس يلح دائما على ضرورة صياغة برنامج تنموي شامل، الشيء الذي جعله يعمد إلى تكوين لجنة مهمتها الأولى والأخيرة هو صياغة نموذج تنموي جديد وشامل يحل كل مشاكل الشباب، وكذلك إنشاء صندوق تمويل ودعم مقاولات الشباب.

وختم المتدخلون بأنه من بين المشاكل التي تواجه الشباب في مجال خلق المقاولات هو عدم خلق أفكار استثمارية واقتصادية ناجعة، وغياب التكوين على مستوى التكوين والتدبير، إضافة إلى عدم خلق قنوات التتبع والمصاحبة.

وللإشارة فإن الشرقاوي إيدار المنسق الجهوي للشباب بجهة الدار البيضاء سطات أعلن عن تنظيم ورشات تأطيرية لفائدة الشباب في مجال كيفية إعداد وخلق المقاولات.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...