في اجتماع لفريق البام النيابي.. المهاجري يستعرض ملف الماء بشيشاوة والوزير نزار بركة يؤكد برمجة إحداث ثلاثة سدود آلية بالإقليم

0 142

ترافع؛ النائب البرلماني؛ هشام المهاجري، يوم الإثنين 24 يناير 2022، أمام وزير التجهيز والماء، نزار بركة؛ بشأن ملف الماء الشروب لفائدة الجماعات الترابية التي تشكو خصاصا في هذه المادة الحيوية بإقليم شيشاوة؛ وذلك خلال اجتماع عقد بدعوة من فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب.

المهاجري استعرض أمام الوزير حجم المعاناة التي تشكوها الساكنة ومنسوب الجهود، التي تقوم بها الجماعات الترابية والسلطات الإقليمية لسد هامش من الخصاص، إلا أنها تبقى محكومة بإكراه حجم الخصاص الناتج عن توالي سنوات الجفاف، وتراجع الفرشة الباطنية.

وبسط المهاجري ممثل دائرة شيشاوة في مجلس النواب أمام الوزير مقترح إحداث شركة إقليمية لصيانة الطرق غير المصنفة، حتى يتسنى التدخل في هذه الطرق في الوقت المطلوب؛ وعدم تركها للإهمال وما يعنيه هذا من هدر لجهود ومقدرات مالية لا يستهان بها.

وفي تفاعله مع مرافعة المهاجري، استعرض الوزير بدوره الجهود الحكومية التي تبذل على مستوى جميع أقاليم جهات المملكة وبإقليم شيشاوة في قطاع الماء، مؤكدا أن جهة مراكش أسفي ستشهد إحداث 16 سدا آليا في السنوات الثلاثة المقبلة، وأن ثلاثة منها ستقام بتراب إقليم شيشاوة لتسهم في تخزين الماء وتوجيهه للري الفلاحي ليكون دعامة لسدي أبو العباس السبتي وسيدي غانم الجارية أشغاله.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.