قضايا وملفات تدبيرية على طاولة مجلس جماعة الفنيدق في ثاني جلسات دورته الاستثنائية

0 522

تدارس مجلس جماعة الفنيدق؛ المنعقد أمس الأربعاء؛ 01 دجنبر الجاري؛ في إطار دورة استثنائية؛ عددا من القضايا ذات الصلة بتدبير الشأن المحلي؛ بحضور ممثلين عن مؤسسات وفاعلين شركاء.

وشكلت الدورة التي انعقدت أشغال جلستها الثانية بمقر المجلس الجماعي؛ برئاسة السيد رضوان نجمي؛ بحضور ممثل السلطة المحلية؛ مناسبة تم خلالها تقديم عروض وتوضيحات حول عدد من القضايا والملفات الراهنة.

وفي هذا الإطار؛ قدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي؛ السيد محمد بلمعطي؛ الأجواء العامة للدخول المدرسي الحالي؛ مؤكدا أنه مر في ظروف عادية رغم الطابع الاستثنائي المرتبط بالحالة الوبائية.

وأكد السيد بلمعطي؛ خلال تفاعله مع مداخلات وتساؤلات اعضاء المجلس؛ على الحاجة الملحة للمزيد من التعاون والتنسيق من اجل تطوير المنظومة التربوية بالمدينة والعمالة.

كما تقدمت ممثلة مديرية الصحة بتقرير مفصل حول وضع القطاع الصحي بالمدينة، أعقبه نقاش مفصل بين اعضاء المجلس والمدير الإقليمي تطرق إلى جملة من المشاكل والعوائق التي تعرفها المؤسسات الصحية بالمدينة وخصوصا مستشفى الحسن الثاني والمراكز الصحية.

وفي النقطة المتعلقة بمجال التطهير السائل؛ قدم كل من ممثل شركة امانديس ورئيس قسم الاشغال بالجماعة بعرضين حول الاستعداد لموسم الشتاء والتدابير المتخذة في هذا الإطار.

جدول أعمال الدورة؛ شمل أيضا تدارس ومصادقة المجلس على الثمن الافتتاحي لتحديد فتح صفقة موقف السيارات والعربات بجماعة الفنيدق؛ وهي النقطة التي حظيت بموافقة اعضاء المجلس بالأجماع.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.